الزلزال في تركيا

وقالت كارول ديدوناتو في مقر النشرة في رستون بفرجينيا. وكان زلزال شدته 58 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة اسطنبول في تركيا في 26 من أيلول 2019 وشعر به السكان في.


زلزال تركيا ارتفاع عدد ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت أزمير وفرق الإنقاذ تكثف جهود البحث Bbc News عربي

الزلزال في اليونان.

الزلزال في تركيا. من المنتظر حدوث زلزال في قاع بحر مرمرة غربي تركيا الحد الأدنى لقوة الزلزال 72 درجة على مقياس ريختر. تامين الزلازل تركيا داسك اخر تحديث. قال مراد قوروم وزير البيئة والتطوير العمراني في تركيا إن عدد القتلى في الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير ارتفع إلى 83 قتيلا الاثنين.

ويسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة. قال وزير التنمية الحضرية والبيئة التركي مراد كوروم إن أكثر من 230 مبنى متعدد الطوابق في إزمير تدمر بالكامل أو تضرر بشدة جراء الزلزال القوي الذي ضرب إزمير. تركيا تكشف عواقب زلزال إزمير.

ووقع الزلزال حينها على مسافة 1887 كيلومترا قبالة سواحل منطقة مرمرة أرغليسي التابعة للولاية وعلى عمق 683. حذر خبراء أتراك من احتمال وقوع زلزال كبير مدمر على خط الصدع في بحر مرمرة في أعقاب الزلزال الأخير الذي ضرب المنطقة وهز اسطنبول وبلغت قوته 57 درجة. أغلب الزلازل في تركيا تحدث بسبب انزلاق في فالق شمال الأناضول.

خلال 37 ثانية فقط قلبت تركيا رأسا على عقب وهدمت البيوت على رؤوس أهلها وتكدس القتلى في الشوارعزلزال. زلزال بحر إيجة 2020 أو زلزال إزمير 2020 هو زلزال بقوة 70 درجات على سلم ريختر وقع يوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 في ولاية إزمير على ساحل بحر إيجة وكان مركزه على بعد حوالي 14 كيلومتر 87 ميل شمال شرق جزيرة ساموس. المدير التنفيذي للمؤسسة وأحد أشهر علماء تركيا في مجال الزلازل البروفيسور محمد ألتان قال ضمن ندوة أقيمت بمناسبة الزلزال المدمر إن الأخير الذي وقع بالقرب من مدينة إسطنبول قبل 22 عاما.

أوزانار أكد أن آخر الدراسات أوضحت أن الزلزال سيكون بقوة 72 درجة على مقياس ريختر قائلا. وذكرت وكالة الاناضول للانباء في وقت سابق ان قوة الزلزال الذي ضرب تركيا بلغت 67 درجة. ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب شرق تركيا بولاية ألازيغ أمس الجمعة إلى 21 قتيلا على الأقل وأكثر من ألف مصاب في وقت واصلت فرق الإنقاذ البحث عن ناجين وسط الركام السبت.

وقالت التقارير وفق ترجمة تركيا الان إنه تم إدراج رابط جديد في الموقع الإلكتروني e-devlet للتأكد من وقوع منزلك على خط الزلازل من عدمه وأنت تجلس في. زلزال عنيف يضرب تركيا واليونان. وتقع تركيا في واحدة من أكثر المناطق عرضة للزلازل في العالم.

شدة الزلزال كانت قوية كفاية. ضرب مدينة إزميت زلزال عنيف بلغت شدته 75 درجة على سلم ريختر في 17081999 في تمام الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي وتسبب بموت ما يقارب 17000 شخص و تشريد 25000 آخرين. ذكرت تقارير إعلامية أن تركيا أدخلت نظاما جديدا حول خريطة مخاطر الزلازل.

تلزم البلديات في تركيا أي مقيم فيها عند فتح عدادات الغاز أو الكهرباء بتقديم ورقة ضريبة الزلازل Dask لإجراء المعاملة وهي ضريبة فرضتها الدولة إبان زلزال مرمرة الذي حصل في تركيا عام 1999 وكانت درجته 74 على مقياس ريختر وخلف. أدى الزلزال إلى تشقق بطول 150 كيلومترا بداية من مدينة دوزجة إلى بحر مرمرة وخليج أزميد. زلزال بهذه القوة سيحدث اضرارا ملموسة.

وقال مسؤولون إن 73شخصا قتلوا جراء الزلزال في تركيا فيما توفي مراهقان في جزيرة ساموس اليونانية. وعام 1999 ضرب زلزال بقوة 74 درجات مناطق في شمال غرب تركيا موديا بأكثر من 17 ألف شخص بينهم ألف في. اليونانية لـcnn أن مراهقين صبي وفتاة قتلا في جزيرة ساموس في أعقاب الزلزال الذي ضرب بحر إيجه قبالة ساحل الجزيرة اليونانية.

وقال والي إزمير إن المعلومات الأولية تتحدث عن انهيار 20 مبنى في المدينة جراء الزلزال. وتشهد تركيا بين الفترة والأخرى وقوع زلازل كان آخرها في 24 من سبتمبر الماضي. 08-10-2021 تأمين العقارات ضد الزلازل في تركيا قد أصبح اجباري التأمين العقاري ضد الكوارث الطبيعية حجاج.


زلزال إيجة يخلف مزيدا من الضحايا في تركيا واليونان أخبار سكاي نيوز عربية


لا ضحايا حتى الآن زلزال بقوة 5 3 درجات يهز شرق تركيا أخبار الجزيرة نت


ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا لـ25 متوفي و804 مصاب التقارب نيوز


ثاني زلزال يضرب تركيا خلال 24 ساعة


زلزال تركيا ارتفاع عدد ضحايا الهزة الأرضية التي ضربت أزمير وفرق الإنقاذ تكثف جهود البحث Bbc News عربي


خطر يهدد تركيا تحذير من زلزال مدمر أخبار سكاي نيوز عربية


عشرات القتلى ومئات المصابين في زلزال ضرب شرق تركيا أخبار Dw عربية أخبار عاجلة ووجهات نظر من جميع أنحاء العالم Dw 25 01 2020


ذعر في إسطنبول هزات مستمرة ومخاوف من زلزال مرتقب أخبار سياسة الجزيرة نت


ارتفاع ضحايا زلزال تركيا إلى 12 قتيلا وأكثر من 400 جريح


زلزال تركيا بدء عمليات الإنقاذ والبحث جراء انهيار المباني مرصد الشرق الاوسط و شمال افريقيا


زلزال يضرب تركيا وسكان القاهرة يشعرون بهزة خفيفة الشرق الأوسط


ارتفاع عدد قتلى الزلزال في تركيا أخبار سكاي نيوز عربية


زلزال يضرب شرق تركيا


ارتفاع حصيلة زلزال تركيا إلى نحو 60 قتيلا صحيفة الاتحاد


بالصور قتلى وجرحى في زلزال قوي ضرب تركيا


أرقام جديدة لضحايا الزلزال في تركيا أخبار سكاي نيوز عربية


زلزال تركيا جهود البحث مستمرة لليوم الثالث مع ارتفاع عدد القتلى Bbc News عربي


عشرات القتلى ومئات المصابين في زلزال يهز شرق تركيا


ارتفاع حصيلة زلزال تركيا إلى 70 قتيلا

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url
Advertisement here
Advertisement here
Advertisement here